الأخبار المحلية

5 قتلى و20 جريحا بقذائف ورصاص "قنص" على الحمدانية والراموسة بحلب والفوعة بادلب

صورة أرشيفية

01.08.2016 | 19:28

قالت وكالة الانباء (سانا), يوم الاثنين, ان 5 اشخاص لقوا مصرعهم واصيب 20 اخرين بجروح بقذائف صاروخية ورصاص "قنص" على حيي الحمدانية والراموسة في مدينة حلب وبلدة الفوعة بريف ادلب.

 ونقلت  الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب, لم تسمه , ان "مجموعات مسلحة استهدفت المنازل والأبنية السكنية في حيي الحمدانية والراموسة برصاص قنص وقذائف صاروخية , ما تسبب بارتقاء 4 أشخاص  بينهم 3 نساء وإصابة 20 شخصا بجروح".

وأشار المصدر إلى أن القذائف أدت إلى "وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة".

وسبق أن تعرض حي الحمدانية في حلب, يوم الأحد, إلى سقوط قذائف متفجرة مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص بينهم طفل .

وجاءت القذائف بعدما اعلنت فصائل معارضة، يوم الأحد، عن إطلاق معركة "فك الحصار عن حلب" وذلك بعد أن وقعت الأحياء الشرقية من المدينة تحت حصار القوات النظامية، بقطع طريق الكاستيلو الاستراتيجي.

وفي ريف إدلب, أفادت وكالة (سانا) نقلاً عن مصادر أهلية من بلدة الفوعة عن "مقتل شخص جراء تعرضه لرصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي".

وتشهد مناطق عدة من البلاد ولا سيما مدينة درعا وحلب وريفها وريف دمشق تصعيدا في أعمال القصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني وخروج المشافي عن الخدمة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.