المنوعات

المشي لـ 35 دقيقة يوميا يحمي من الاصابة بهذا المرض؟

20.09.2018 | 22:49

توصلت دراسة سويدية حديثة أن المشي لمدة 35 دقيقة قد تقلل من خطر تعرض كبار السن للإصابة بسكتة دماغية.

ونقلت وسائل اعلام عن مؤلفة الدراسة بجامعة غوتنبرغ في السويد الدكتورة كاتارينا سنيرهاجن: ان "هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تثبت أن النشاط البدني قد يكون له تأثير وقائي على الدماغ ويضيف بحثنا إلى تلك الأدلة".

واستندت الدراسة التي نشرت في دورية "Neurology"، إلى 925 شخصًا بمتوسط عمر 73 عامًا أصيبوا بسكتة دماغية، وتضاعف معدل الحالات الشديدة بين أولئك الذين لديهم أسلوب حياة غير مستقر، مقارنة مع أولئك الذين شاركوا في نشاط رياضي خفيف إلى معتدل.

وتم تعريف التمرين الخفيف على أنه المشي على الأقل 4 ساعات في الأسبوع، في حين كان المعتدل أكثر كثافة مثل السباحة، أو المشي السريع، أو الجري لمدة ساعتين إلى 3 ساعات.

واظهرت نتائج الدراسة أن كبار السن الذين مارسوا رياضة المشي بشكل منتظم لمدة ٣٥ دقيقة كانوا أقل عرضة مرتين للسكتة الدماغية أكثر من أولئك الذين لم يمارسوا أي نشاط بدني.

من جهته، قال البروفيسور سونيرهاجن، إن "مجرد الحصول على كمية قليلة من النشاط البدني كل أسبوع، قد يكون له تأثير كبير لاحقًا من خلال تقليل شدة السكتة الدماغية."

يشار الى ان دراسة سابقة من نفس العام وجدت ان ممارسة التمرينات الرياضية بمعدل أربع أو خمس مرات في الأسبوع تحمي من الاصابة بمرض القلب والشرايين، كما تحافظ على المظهر الشبابي.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.