أخبار العالم

مصرع10 أشخاص بانهيار فندق بالصين مخصص للحجر الصحي للمصابين بالـ "كورونا"

08.03.2020 | 12:45

توفي10 أشخاص ، يوم الاحد، جراء انهيار فندق كان يستخدم للحجر الصحي لأشخاص خشية إصابتهم بفيروس "كورونا" في مدينة تشيوانتشو شرقي الصين.

ونقلت وسائل اعلام عن وزارة الطوارئ الصينية قولها انه تم انتشال43 شخصا من موقع الكارثة، وتم نقل 36 منهم للمستشفيات.

وانهار، يوم السبت، فندق مخصص للحجر الصحي لأشخاص خشية إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد، في مقاطعة فوجيان شرق الصين، ما أدى إلى محاصرة العشرات تحت أنقاضه.

ولم ترد أي توضيحات رسمية حول سبب الحادثة، لكن تقارير تناقلت تصريحات رجل يعيش على الجانب الآخر من الطريق من الفندق المنهار، انه يرجح ان السبب كان "انفجارا".

وتم تحويل الفندق، الذي يضم 80 غرفة مؤخرا، إلى منشأة لعزل الأشخاص الذين كانوا على احتكاك بمرضى أصيبوا بفيروس "كورونا".

وتشهد الصين أزمة كبيرة شلت الحياة المدنية والاقتصادية بسبب تفشي "كورونا" الذي ادى الى وفاة أكثر من 3 الاف شخص واصابة مايزيد عن 80 الف اخرين.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: الوصول لحلول سياسية مع "الادارة الذاتية" لن تطول لسنوات بل لاشهر قليلة

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية"، ان الرئيس بشار الاسد استبعد الحل العسكري في التعامل مع شمال شرقي سوريا،وذلك في حديثه المغلق للمجتمعين خلال الاجتماع الموسع لحزب البعث الذي عقد في وقت سابق من شهر ايار الجاري.

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.