الأخبار المحلية

السلطات اللبنانية تفرض إجراءات للحد من مخاطر متحور دلتا

09.07.2021 | 23:27

فرضت السلطات اللبنانية بعض القيود التي تتعلق بالمسافرين للحد من مخاطر المتحور الجديد عن فيروس كورونا دلتا.

وقالت مصادر اعلامية ان المديرية العامة للطيران المدني عممت على جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي، إجراءات تتعلق بالركاب القادمين إلى لبنان ابتداء من 12 تموز الحالي.

وتضمنت التعليمنات الطلب على جميع الركاب، باستثناء من هم دون الـ12 عاماً، إجراء فحوص كورونا في المختبرات المعتمدة قبل السفر إلى لبنان بمدة أقصاها 96 ساعة، ولا يسمح لأي مسافر الصعود إلى الطائرات إلا بعد إبراز وثيقة تثبت نتيجة فحص سالبة.

أما الركاب القادمون من المملكة المتحدة والبرازيل والإمارات والهند ومالاوي وأثيوبيا، وزامبيا، وليبيريا، وكينيا، وغامبيا وسيراليون (باستثناء ركاب الترانزيت) فعليهم حيازة حجز فندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أربعة أيام، في الفنادق المعتمدة من وزارة الصحة العامة. وتتولى نقلهم من المطار باصات تابعة للفنادق، ويخضعون لفحص آخر خلال مدة إقامتهم في الفندق، وفي حال ظهرت نتيجة موجبة، فعلى الشخص المصاب اتباع تعليمات وزارة الصحة.

وألزمت المديرية العامة للطيران المدني جميع الركاب بإجراء فحص كورونا في مطار بيروت الدولي. وعلى جميع شركات الطيران تحصيل مبلغ 50 دولاراً من المسافرين عن كل فحص، وتعود الشركات وتسدد المبلغ كل 15 يوماً لصالح المختبرات المعتمدة من وزارة الصحة.

واستثنى التعميم المسافرين من فحوص كورونا في الدول القادمين منها، في حال مر أسبوعين على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، أو المدة عينها للقاحات التي تؤخذ بجرعة واحدة، أو في حال إبراز وثيقة تثبت إصابة المسافر بكورونا في مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر،  لكن على هؤلاء المسافرين الخضوع لفحص كورونا في مطار بيروت، فيما يسمح لأطقم الطائرات الدخول إلى لبنان لمدة لا تزيد عن 48 ساعة من دون إجراء الفحص في مطار بيروت، لكن عليهم التزام الحجر المنزلي في أماكن إقامتهم.

واستثنت الاجراءات من إجراء الحجر الفندقي أفراد البعثات الدبلوماسية الوطنية والأجنبية، على أن يلتزموا بالحجر المنزلي لمدة أربعة أيام، والمسافرين الذين مر على تلقيهم اللقاح مدة لا تقل عن 15 يوماً، والركاب العابرين إلى سوريا والركاب القاصرين، والركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة في مهلة أقصاها أسبوع، على أن يخضعوا لفحص كورونا في مطار بيروت عند عودتهم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن متحور "دلتا" موجود في نحو 100دولة حول العالم، مشيرة إلى أنها يهدد بموجة كورونا جديدة، رغم تراجع معدل الإصابات عالميا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.