الأخبار المحلية

رفع تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي بدمشق وريفها واللاذقية وحلب وحماه

11.07.2021 | 15:26

أصدرت محافظات  دمشق وريفها وحلب واللاذقية وحماه، يوم الأحد، قرارات تقضي برفع تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي العاملة على المازوت.

وبحسب بيان المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، فقد تحددت تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية ١٠ كم للباصات والميكروباصات بـ ١٠٠ ليرة للراكب الواحد.

كما تحددت تعرفة الركوب للخطوط الطويلة فوق ١٠ كم للباصات والميكروباصات بـ ١٣٠ ل .س للراكب الواحد.

من جانبه، عدل المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق نسبة تعرفة أجور نقل الركاب بزيادة قدرها 28.5% للسرافيس من 9 إلى 14 راكب وللميكروباصات والبولمانات وشبه البولمانات والباصات العادية والميكروباصات العادية وبنسبة 26.7 % لشركات الاستثمار.

وفي حلب، تم تحديد الحد الأقصى لأجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة على المازوت في المحافظة لكافة الخطوط بـ 100 ليرة.

كما تم تحديد الحد الأقصى لأجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة /14ـــ24/راكب العاملة على المازوت ضمن المحافظة لجميع خطوط المدينة بـ 100 ليرة عدا الخطوط التالية:

خطوط (حلب الجديدة شمالي وجنوبي ــ حمدانية شرقي وغربي ــ الدائري الشمالي والجنوبي ــ هنانو) بـ 125 ليرة.

خطوط / (المطار المدني – جبرين) – كفر حمرة – كفر داعل – خان العسل – الشيخ سعيد/ بـ 150 ليرة.

خطوط / حي النيرب ــــ المدينة الصناعية بمساراتها الثلاث/ بـ200 ليرة.

وعن اللاذقية، فقد حدد المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة تسعيرة الركوب في باصات النقل الداخلي للخطوط ضمن مدينة اللاذقية بـ 150 ليرة سورية على أن يبدأ  تطبيق التسعيرة الجديدة اعتباراَ من صباح الثلاثاء المقبل.

كما أصدر محافظ حماة، محمد طارق كريشاتي، قراراَ بتحديد أجرة النقل الداخلي بمدينة حماة بـ 125 ليرة فقط.

وجاء ذلك بعد يوم على ارتفاع سعر ليتر المازوت ليصبح  بـ 500 ليرة، بعدما كان بـ 180 ليرة.

وأصدر الرئيس بشار الأسد، في وقت سابق من يوم الأحد، مرسومين يقضيان برفع رواتب وأجور الموظفين والعسكريين والمتقاعدين، بعد صدور قرارات  برفع أسعار والبنزين والخبز، في ظل أزمات معيشية واقتصادية يعاني منها المواطن.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.