الأخبار المحلية

إلقاء زجاجة حارقة من لبنان تجاه السياج الحدودي.. والجيش الإسرائيلي يرد

13.08.2023 | 21:58

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، عن "حادثة جديدة وقعت بين جنوده وأحد المواطنين اللبنانيين على الحدود بين لبنان وإسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "مشتبها به اقترب من السياج الأمني في المنطقة المطلة على الحدود اللبنانية وألقى زجاجة حارقة"، مشيرا إلى "تضرر الكوابل المغذية لناقلات المياه على الحدود بين لبنان وإسرائيل إثر استهدافها بزجاجة حارقة".

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن "أحد المواطنين أقدم على إلقاء قنبلة حارقة باتجاه السياج التقني المحيط بمستعمرة المطلة مقابل سهل مرجعيون"، مشيرة أن الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق طلقة نارية باتجاه الأراضي اللبنانية، من دون تسجيل أي إصابة.

وتشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان توترا كبيرا.

وقدم لبنان، في 11 تموز الماضي، شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية "تكريس" احتلالها الجزء اللبناني من بلدة "الغجر" الحدودية.

 كما تقدمت إسرائيل بشكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن، مطالبة بإلزام بيروت بتحرك فوري لمنع إقامة "حزب الله" اللبناني بنى تحتية عسكرية على الحدود، في إشارة لإقامة إحدى الخيام في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.