المنوعات

ما الذي يفعله الصبار لجسمك..ولماذا اسماه المصريون القدماء "نبتة الخلود"

10.09.2016 | 18:14

احتلت نبتة "الالوفيرا" او "الصبار"، مكانا مقدسا في مصر منذ الاف السنين، كما لها تاريخ طويل من الاستخدام الطبي في جميع انحاء العالم، اذ اعتبرت الدواء الشعبي الاول في الولايات المتحدة على مر القرون بحسب تقارير المركز الطبي في جامعة ميريلاند الامريكية.

 

ويعتبر تناول الصبار وفقا لموقع Healthy Life Tricks، علاجا منزليا شعبيا لامراض الفم، التهاب المفاصل والتهاب القولون التقرحي، بالاضافة الى علاجه الحمى والربو، كما يعتبر بمثابة منشط عام ومنتجا طبيعيا للعناية بالجمال.

 

ووجدت العديد من الدراسات بحسب الموقع نفسه، ان المادة الهلامية "الجل" في الصبار يمكن استخدامها كعلاج لحروق الشمس والحروق بشكل عام، والجروح والالتهابات والحكة، وهي افضل بكثير من الادوية التقليدية من حيث تقصير وقت الشفاء والالم، وذلك عن طريق تطبيقه على الجلد مباشرة اذ يعتبر كمسكن للالم.

 

 

ويزعم الخبراء ان القدرة الشفائية لهذا النبات يعود الى مركبين من مركبات تعزيز المناعة المكون منهما، هما "الليكبروتين" و"البوليسكريد"، اذ تساعد الاولى على منع الالم وتخفيف الالتهاب، بينما تعمل الثانية على تعزيز اصلاح الجلد والحفاظ على رطوبته.

 

ويعرف عن نبات الصبار "الالوفيرا" ايضا علاجها للامساك وامراض الاعضاء التناسلية والصدفية والتهاب الجلد الدهني، كما تساعد في علاج السرطان والقروح والتهاب الجهاز التنفسي العلوي والام الاسنان، واثبتت قدرتها على علاج ارتفاع الكوليسترول والتهاب الامعاء وتقليل مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.


 

وما عليك القيام به لاستخلاص وتحضير هلام الصبار "الالو فيرا"، هو اختيار ورقة ناضجة وسميكة من الجزء السفلي للنبتة وقطعها دون الحاق الضرر بالاوراق الاخرى، ومن ثم غسل الورقة وتجفيفها وامالتها بدرجة 45 درجة للتخلص من العصير الاصفر، لان هذا العصير يعتبر ملينا قويا قد يسبب الاما في الجهاز الهضمي لبعض الاشخاص.

 

وبعد الانتظارلمدة 15 دقيقة، تزال حواف الورقة من الطرفين باستخدام السكين، ومن ثم ازالة القشر الاخضر الخارجي للورقة وكشط الهلام الموجود داخلها، بعدها يقطع الهلام الى مكعبات ويوضع في وعاء، ومن الممكن اضافة القليل من عصير الليمون الطازج على الهلام وخلطهم معا للحفاظ عليها فترة اطول، وذلك بنسبة عصير ربع ليمونة لكل كوب من الهلام، ويمكن الاحتفاظ بهلام الالوفيرا في وعاء مغلق في الثلاجة لمدة تصل الى اسبوع.

 

Image result for What Aloe Vera Does in Your Body: Why Egyptians Called It the Plant of Immortality


وفي حال استعماله طبيا، ينصح باخذ 30 مل من المزيج ثلاث مرات يوميا وذلك بعد استشارة خبير التغذية، اما للاستخدام الموضعي ينصح باخذ ورقة من نبتة الالوفيرا وقطعها في المنتصف، وفرك الهلام مباشرة على الجرح عدة مرات في اليوم حتى الشفاء التام.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -