الاخبار السياسية

جنرال اطلسي: حلف "الناتو" مؤسسة "دفاعية"..و لا توجد "نوايا عدوانية" ضد روسيا

05.03.2016 | 22:00

قال أحد جنرالات حلف شمال الاطلسي (الناتو)، البريطاني أدريان برادشو, يوم السبت, ان حلف الاطلسي ليس لديه "نوايا عدوانية" ضد روسيا ولا ينوي تنفيذ أي "نشاط معاد" لها, وذلك بعد ايام من اعلان  قائد قوات "الناتو" في أوروبا ان واشنطن  تتخذ الاستعدادات مع حلفائها تحسبا لنزاع محتمل مع روسيا.


ونقلت قناة Defence News , عن الجنرال برادشو قوله أن "حلف الاطلسي  يؤكد لروسيا أنه تحالف دفاعي محض ولا نضمر أية نوايا عدائية ضدها, ونحن حريصون تماما على مبادئ أمننا الجماعي وسنرد بشكل جدي على أية تحديات لهذا الأمن الجماعي".


وياتي ذلك بعدما صدر في وقت سابق تصريح مشابه عن السفير الأمريكي في موسكو، جون تيفت، قال فيه إن "الناتو" لا يشكل أي تهديد بالنسبة لروسيا. ولن يتخلى، خلال التعاون مع موسكو، عن المبادئ التي يقوم عليها الأمن في أوروبا وأمريكا الشمالية.


وكان قائد قوات "الناتو" في أوروبا، فيليب بريدلاف، قال مطلع الشهر الجاري, ان واشنطن تتخذ الاستعدادات اللازمة مع حلفائها تحسبا لنزاع محتمل مع روسيا، مشيرا إلى أن المنطقة الأوروبية تتعرض لخطرين من الشرق من جانب "روسيا العدوانية" التي استعادت نشاطها وكذلك من الجنوب من جانب "داعش".


وعلق حلف شمال الأطلسي جميع أشكال التعاون مع روسيا بعد تصاعد الأزمة في أوكرانيا وضم روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014.


 وتضررت العلاقات بين روسيا وحلف "الناتو" على خلفية أحداث أوكرانيا وإسقاط تركيا عضو الناتو للقاذفة الروسية على الحدود السورية.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.