أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون يتوج بجائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا وان ويتصدر الترتيب

البريطاني هاميلتون

04.09.2017 | 23:26

تصدر سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ترتيب بطولة العالم للفورمولا وان للمرّة الأولى هذا الموسم، بفوزه في المرحلة الثالثة عشرة، سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، وحلول سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل ثالثًا.

وهيمن البريطاني (32 عاماً) الباحث عن لقبه الرابع في بطولة العالم، على السباق الإيطالي منذ الانطلاق، غداة تمكنه من تحقيق المركز الأول على خط الانطلاق للمرة التاسعة والستين في مسيرته، محطمًا رقم السائق الأسطوري الألماني ميكايل شوماخر.

وحقق هاميلتون في إيطاليا الفوز الـ 59 في سباقات الفئة الأولى، والرابع في مونزا، المعقل التقليدي لفريق فيراري الذي لم يتمكن من إحياء عيده السبعين بالشكل الذي يريده أمام مشجعيه.

وبفوزه السادس هذا الموسم، بات هاميلتون أول سائق في 2017 يحقق فوزين على التوالي، بعدما كان تفوق أيضاً في سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا فرانكورشان نهاية الأسبوع الماضي.

وحل ثانياً زميل هاميلتون في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، ليحقق فريقه بذلك الثنائية (المركز الأول والثاني) للمرة الثالثة هذا الموسم، ويعزز صدارته لترتيب بطولة العالم للفرق.

وحل فيتل في المركز الثالث بعيداً بأكثر من 36 ثانية عن هاميلتون، بينما حل زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن خامساً.

وتصدر هاميلتون الترتيب برصيد 238 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن فيتل، بينما بات مرسيدس يبتعد بأكثر من ستين نقطة عن فيراري.

سيريانيوز


مصدر عسكري: 44 بلدة ومزرعة في دير الزور والرقة وحماة بقبضة النظامي منذ 10 أيلول

أفادت وكالة الانباء الرسمية (سانا), نقلا عن مصدر عسكري, بأن 44 بلدة وقرية ومزرعة في أرياف دير الزور والرقة وحماة أصبحت تحت سيطرة الجيش النظامي منذ 10 أيلول الجاري, في اطار عملياته العسكرية مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

المعلم: إنشاء "مناطق تخفيف التوتر" إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بان يمس وحدة التراب السوري

قال وزير الخارجية وليد المعلم السبت ان إنشاء مناطق تخفيف التوتر هو إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بأن يشكل مساسا بمبدأ وحدة التراب السوري من أقصاه إلى أقصاه" فيما اشار الى ان محاربة الإرهاب لا تكون إلا بالتنسيق مع الحكومة السورية.