الاخبار السياسية

"سوريا الديمقراطية" ترد على اتهامات الأسد للقوى الكردية بـ"الخيانة"

18.12.2017 | 22:41

ردت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد), المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية, يوم الاثنين, على تصريحات الرئيس بشار الأسد, اتهم فيها القوى الكردية بـ"الخيانة".

واعتبرت "قسد", في بيان, نشر عبر موقعها الالكتروني, أن " الأسد وما تبقى من نظام حكمه، هم آخر من يحق لهم الحديث عن الخيانة".

وحمل البيان الأسد المسؤولية عن "إطلاق يد الفصائل الطائفية" في سوريا و"فتح أبواب البلاد على مصراعيها أمام جحافل الإرهاب الأجنبي التي جاءت من كل أصقاع الأرض"، متهمة النظام السوري "باطلاق كل الإرهابيين من سجونه".

وأضاف البيان ان "قوات سوريا الديمقراطية" هي التي "قصمت ظهر الإرهاب" في هذه المنطقة، مؤكدة "تمسكها بالمضي قدما في ملاحقة الإرهابيين".

وكان الاسد قال, في وقت سابق اليوم, رداً على سؤال حول نظرة الحكومة السورية إلى سلوك القوى الكردية, ان كل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وضد شعبه هو خائن، بكل بساطة، بغض النظر عن التسمية.. هذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأمريكيين.

وتخوض قوات "قسد" معارك ضد "داعش" في شمال سوريا بدعم من الولايات المتحدة،  وتمكنت اثر ذلك من السيطرة على عدة مناطق وطرد  التنظيم منها.

سيريانيوز


TAG: