الاخبار السياسية

مجلس الأمن يجتمع لتقييم مدى الالتزام بالهدنة في سوريا

28.02.2018 | 11:34

يعقد مجلس الأمن، يوم الأربعاء، اجتماعاً دورياً لبحث الوضع الإنساني في سوريا، حيث سيقدم نائب الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون العمليات الإنسانية تقريرا بهذا الخصوص.

ونقلت وكالات عن نائب المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة جوناثان ألين قوله ان " المملكة المتحدة طلبت أيضا أن تقدم هيئة الشؤون السياسية التابعة للأمم المتحدة تقريرا لفهم ما يحدث"، وما إذا كان قرار الهدنة يطبق".

وأعربت بريطانيا عن أملها بأن تتحدث روسيا خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم، عن مدى الالتزام بتنفيذ القرار الخاص بالهدنة الإنسانية في سوريا.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى السبت الماضي القرار 2401 الذي يطالب جميع الأطراف بـ "وقف الاشتباكات فورا" والالتزام بهدنة إنسانية لمدة 30 يوما على الأقل في جميع أنحاء سوريا من أجل تأمين إيصال المساعدات بشكل آمن ومن دون عوائق وإجلاء المصابين بجروح خطيرة.

وأكدت روسيا أن قرار الهدنة لن يطبق على العمليات العسكرية التي تستهدف تنظيمات "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات المرتبطة بهذه التنظيمات الإرهابية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.