الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار البازلاء والفول في أسواق دمشق وريفها

02.04.2024 | 19:01

سجلت أسعار البازلاء والفول ارتفاعاً كبيراً في أسواق دمشق وريفها، مع بداية موسمها، حيث تضاعف سعر الكيلو لكل منها عن سعره الأصلي في سوق الهال، مع استغراب من أن يكلف نقل كيلو نحو ضعف سعره.

وأفاد موقع "أثر برس" المحلي، بأنه تراوح سعر كيلو البازلاء بين 10-18 ألف ليرة سورية، في أسواق دمشق وريفها، بينما وصل سعر كيلو الفول إلى 6 آلاف ليرة سورية.

وبحسب الموقع، يباع كيلو البازلاء بـ7 ألاف ليرة سورية، أما الفول بـ3500 ليرة سورية، ما يعني أن هناك فرق واضح بين المفرق والجملة.

ومن جهته أوضح رئيس جمعية سوق الهال في دمشق "موفق فياض" لذات الموقع، أنّ سعر الكيلو لكل من البازلاء والفول بأسواق المفرق يختلف عن سوق الجملة.

وأشار "فياض" إلى أن هذه الفترة هي بداية موسم، والكثير لا يفضل شراء الفول والبازلاء، لحين التجهيز للمونة.

وتعاني معظم المناطق في سوريا وخاصةً مناطق سيطرة النظام، من ارتفاع كبير في أسعار الخضروات والفواكه واللحوم والمواد الاستهلاكية، في ظل الوضع المعيشي السيء والأجور المتدنية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.