أخبار الرياضة

الألماني روزبرغ يتوج بسباق جائزة بلجيكا ويشعل الصراع على لقب بطل العالم

روزبرغ

28.08.2016 | 22:33

أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الأوّل في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، يوم الأحد على حلبة سبا-فرانكورشان.

واشعل روزبرغ المنافسة على لقب بطل العالم من جديد بعد أن قلص الفارق إلى 9 نقاط فقط بينه وبين هاميلتون المتصدر الساعي إلى لقب ثالث على التوالي مع مرسيدس ورابع في مسيرته بعد تتويجه عام 2008 مع ماكلارين.
 

واستهل روزبرغ الموسم بأربعة انتصارات متعاقبة، لكنه اكتفى بفوز يتيم في المرحل الثماني السابقة مفسحاً في المجال أمام هاميلتون لاعتلاء صدارة الترتيب، لكنه عوض اليوم وعاد إلى الواجهة من جديد بمعادلة هاميلتون في عدد الانتصارات (6 لكل منهما).
 

وانطلق البريطاني من المركز الحادي والعشرين بسبب تغييرات في مكونات المحرك أكثر من الحد المسوح به، لكنه استفاد من الحوادث التي وقعت في بداية السباق أولها في اللفة الأولى حين اصطدم الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول بسيارة الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) ولامس سيارة فيراري الأخرى العائدة للألماني سيباستيان فيتل، وفقد بالتالي أي فرصة للمنافسة على المركز الأول وتكرار انجازه في جائزة إسبانيا الكبرى (المرحلة الخامسة)، لا بل أنهى السباق في المركز الحادي عشر.
 

ورفع العلم الأحمر في اللفة 9 إيذاناً بتوقف السباق وافساحاً في المجال أمام تنظيف الحلبة من الأجسام المتطايرة إثر الحادث القوي الذي تعرض له الدنماركي كيفن ماغنوسن (رينو) وخرج سالماً رغم تحطم سيارته قبل أن ينقل إلى المركز الطبي لإجراء فحوص المراقبة.

وانتقل هاميلتون إلى المركز الخامس، ثم انتزع الرابع من ألونسو لتتعزز بذلك حظوظه في مقارعة روزبرغ على المركز الأول وعدم التنازل له عن صدارة الترتيب العام.
 

ولم يرتكب روزبرغ أي خطأ وقطع مسافة السباق المؤلف من 44 لفة والبالغة 308.052 كلم بزمن 1.44.51.058 ساعة بمعدل سرعة وسطي 176.280 كلم/ساعة، وتقدم على الأسترالي ريكياردو، وجاء هاميلتون في المركز الثالث أمام سائقي فورس إنديا هولكنبرغ والمكسيكي سيرخيو بيريز.
 

وتراجع فيتل بطل العالم 4 مرات متتالية مع ريد بول (2010 إلى 2013) وألونسو بطل العالم مرتين مع رينو (2005 و2006) إلى المركزين السادس والسابع على التوالي.

ورفع روزبرغ رصيده إلى 223 نقطة مقابل 232 لهاميلتون وانحصرت المنافسة بينهما تقريباً بفارق كبير عن ريكياردو (151 نقطة) وفيتل (128) ورايكونن (124).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.