الأخبار المحلية

أنباء متضاربة عن إنسحاب" هيئة تحرير الشام" من مدينة عفرين

14.10.2022 | 17:43

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة" إن مدينة عفرين خالية من جميع المظاهر المسلحة والفصائل، بعد يوم من إعلان سيطرة "هيئة تحرير الشام" على المدينة عقب اشتباكات مع فصائل تابعة ل" الجيش الوطني".

وأضاف الناطق أن "عناصر الشرطة العسكرية والمدنية هم من يحفظ الأمن فيها".

و من جهته، نفى القيادي في "الفيلق الثالث" التابع ل"الجيش الوطني" عصام بويضاني بيان الحكومة المؤقتة حول خلو مدينة عفرين من المظاهر المسلحة.

وبدوره نقل موقع "شبكة شام" التابعة ل"هيئة تحرير الشام" عن مصادر خاصة أن"أبو محمد الجولاني" قائد " تحرير الشام" وصل مع رتل عسكري كبير إلى مدينة عفرين شمال سوريا، وقام بالتجول ضمن أحياء المدينة وسط حضور أمني وإعلامي مرافق له.

وفي ظل تضارب للأنباء، تداولت مصادر إعلامية محلية صورا تظهر انتشار عناصر "هيئة تحرير الشام" وسط مدينة عفرين شمالي حلب بعد بيان "الحكومة المؤقتة".

وكانت "هيئة تحرير الشام" سيطرت على عفرين بعد انسحاب قوات "الفيلق الثالث" المدينة يوم أمس الخميس، مبررة الانسحاب بأنه للحفاظ على أرواح المدنيين وعدم تعريض المدينة إلى اشتباكات داخلية في الأحياء.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.