الأخبار المحلية

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل تقف وراء الغارات على مواقع الحرس الثوري في دير الزور

27.03.2024 | 14:11

افادت هيئة البث الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي يقف وراء الغارات الجوية على مواقع الحرس الثوري في مدينة ديرالزور ومحيطها فجر الثلاثاء.

ونقلت هيئة البث عن مصادر أمنية إسرائيلية أن سلاح الجو نفّذ عدداً من الغارات الجوية على منشآت تستخدمها وحدة العمليات الخاصة السورية التابعة لفيلق القدس الإيراني، مؤكدةً مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين على إثرها.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قال في وقت سابق إن قيادياً مسؤولًا عن الاتصالات في الحرس الثوري الإيراني واثنين من مرافقيه وتسعة مقاتلين عراقيين ينتمون إلى مجموعات موالية لإيران ومقاتلَين سوريين قُتلوا في الضربات التي أودت كذلك بحياة مدني.

وأوضح المرصد أن من بين المقاتلين "عشرة قُتلوا جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية مجهولة طاولت فيلا بمدينة دير الزور وتستخدم كمقر للاتصالات" من قبلهم، مشيراً إلى أن المالك السوري للمبنى السكني قُتل كذلك في الضربات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.