المنوعات

أصحاب هذه الفصيلة من الدم أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية

صورة تعبيرية عن الموضوع

01.05.2017 | 15:33

 

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يمتلكون فصيلة دم "O " أقل عرضة للإصابة بالنوبات والسكتات القلبية مقارنة بغيرهم من أصحاب الفصائل الأخرى.

ونقلت وسائل اعلام عن المدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية الدكتور مايك نابتون، إن "هذه النتائج لن تؤثر على الإرشادات المعمول بها حاليا لتقييم مخاطر إصابة الشخص بأزمة قلبية كالعمر والتركيب الوراثي وضغط الدم والسكري"، موضحا أنه "على أصحاب فصائل الدم AO وBO وAB، عليهم اتخاذ الخطوات اللازمة لتجنبهم الإصابة بالأمراض القلبية مثل الأشخاص الآخرين كتحسين النظام الغذائي وعدم التدخين".

وافادت الدراسة التي أجراها المركز الطبي الجامعي في جرونينجن بهولندا وأجريت على 1.3 مليون شخص، وقدمت إلى مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب القلب، أن 14 شخصا من بين ألف شخص ممن لديهم فصيلة دم ) O ) أصيبوا بسكتات قلبية، في حين أصيب 15 شخصا من بين ألف شخص من أصحاب الفصائل الأخرى.

واوضح العلماء أن سبب هذا الشيء يعود إلى ارتفاع مستويات بروتين في الدم من فصائل "A" و"B" و"AB" مما يتسبب في تخثر الدم.

وكانت دراسة سابقة توصلت إلى أن أصحاب فصيلة الدم "AB"، هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات القلبية، حيث يواجه 23 % منهم احتمالية لإصابة بأحد أمراض القلب.

كما يعتبر الاطباء ان أبرز الأشياء التي قد تتسبب في إصابة الإنسان بأمراض القلب تتمثل في التدخين وزيادة الوزن وتبني نمط حياة غير صحي.

ويشار الى انه في دراسة سابقة نشرتها دورية "مينوبوز" العلمية، اشارت الى أن النساء اللاتي تبدأ لديهن الهبات الساخنة في الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من أعمارهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فيما بعد، والتعرض لمشاكل صحية كثيرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.