الأخبار المحلية

وزارة التجارة الداخلية تدعو الباعة لوضع أسعار على جميع المواد المعروضة

29.12.2022 | 17:18

دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جميع الباعة إلى وضع الأسعار لكل أنواع المواد والبضائع المعروضة في محالهم بشكل واضح وحقيقي، كما دعت المستوردين وتجار الجملة إلى إصدار فواتير بيع حقيقية منعاً من تعرضهم للمخالفة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية: "نظراً للتغيرات السريعة والتقلب الاقتصادي في تكاليف المواد والسلع، فإن الوزارة ستعمل على التأكد من التكاليف الفعلية لباعة نصف الجملة والمفرق بشرط أن يعلنوا عن أسعار بيعهم بشكل واضح وحقيقي للمستهلك".

ولفت بيان الوزارة إلى أن كل من يعلن عن أسعاره ويصدر فواتير بيع حقيقية سوف تناقش معه التكاليف قبل كتابة أي ضبط أما من لا يعلن عن الأسعار أو يمتنع عن إصدار فواتير نظامية أو يصدر فواتير وهمية فسيخالف فوراً.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تشهد ارتفاعا مستمرا في أسعار المواد الأساسية، وسط انخفاض مستمر لقيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.