الأخبار المحلية

لأول مرة وبتوجيه من الأسد..تعويضات "فورية" للمتضررين من تفجيري طرطوس وجبلة

24.05.2016 | 15:23

قال مجلس الوزراء في بيان يوم الثلاثاء ان الرئيس بشار الاسد وجه الى  تقديم تعويض فوري للمتضررين من التفجيرات التي ضربت مدينة جبلة وطرطوس أمس وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى ، ليكون بذلك اول توجيه بـ"تعويض فوري" لمتضررين من تفجيرات او اي قصف او عمليات عسكرية منذ اندلاع الاحداث في سوريا قبل 5 اعوام.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن "مجلس الوزراء أقر تعويضا فوريا للمتضررين من التفجيرات، بالإضافة لبناء مشفى وطني جديد في مدينة جبلة".

واستهدفت مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين، امس الاثنين، مجموعة من التفجيرات المتزامنة والمتلاحقة بسيارات مفخخة وتفجيرات نفذها انتحاريون في أكثر من موقع في المدينتين, قبل ان يخرج تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ليعلن مسؤوليته عن التفجيرات، بحسب ما اعلن التنظيم المتطرف على الوكالة التابعة له (اعماق) .

وضربت خلال الخمس سنوات السابقة، تفجيرات في عدة مدن سورية ، خاصة دمشق وحمص، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها توجيه من النظام السوري بالتعويض الفوري للمتضررين.

وتفجيرات جبلة وطرطوس غير مسبوقة منذ بدء النزاع في سوريا. حيث تعتبر المنطقتان من أكثر المناطق المشددة أمنيا, وتنتشر فيها عشرات الحواجز التابعة للقوات النظامية ما يجعل أمر اختراقها وتنفيذ أعمال عسكرية وأمنية "أمرا شبه مستحيل" بحسب نشطاء.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.