الاخبار السياسية

البيت الأبيض "قلق" ازاء معلومات عن "هجمات النظام" السوري في سوريا

البيت الابيض

02.03.2016 | 21:16

أعرب البيت الابيض, يوم الاربعاء, عن "القلق" حيال المعلومات بخصوص هجمات بالقذائف المدفعية والدبابات نفذها النظام السوري ضد مدنيين بسوريا, مشيرا الى ان واشنطن ستتعامل "بجدية" مع هذه المعلومات, وذلك مع دخول اتفاق وقف "اطلاق النار" والذي بدأ العمل به يوم 27 في شهر شباط الماضي.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست, في تصريحات,  ان هذه الهجمات في حال تأكدت, فستشكل "انتهاكا صارخا لوقف الأعمال العدائية"..


ويتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة التي بدأ سريانها يوم السبت الماضي، والتي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة", فيما اعلنت كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية, في وقت سابق, مواصلة ضرباتهما ضد التنظيمين, حتى مع دخول الاتفاق حيز التنفيذ.
واشار البيت الابيض الى "حدوث انخفاض في الضربات الجوية ضد المعارضة والمدنيين في سوريا".


وجاء ذلك بعد ساعات من اعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن وجود "انخفاض ملحوظ" في غارات الطيران الروسي في سوريا,  مشيرة إلى أن واشنطن لم تتلق تقارير عن انتهاكات كبيرة لـ"الهدنة" بسوريا .


وعن المساعدات الانسانية في سوريا, لفت البيت الابيض إلى ان "المساعدات بدأت تتدفق إلى سوريا, ولكن هناك حاجة إلى المزيد من العمل في هذا الشأن".


وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية إدخال هذه المعونات, وذلك اثر توصل القوى الكبرى خلال اجتماعها في ميونخ الألمانية, إلى اتفاقات حول سوريا, أهمها إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق.


وتبنى مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، حيث صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.


سيريانيوز


 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.