المنوعات

لماذا تغلق عينك اثناء القبلة ؟

23.03.2016 | 19:00

نشرت صحيفة "ديلي ميل" عن علماء بريطانيين اكتشافهم للسبب العلمي "الحقيقي" وراء إغلاق البشر لعيونهم أثناء القبلة. 

وبحسب الصحيفة فان السبب وراء اغلاق البشر عيونهم اثناء القبلة هو أن الدماغ "لا يستطيع التعامل مع حدثين حسيين في وقت واحد.".

وقالت الصحيفة، نقلا عن بولي دالتون وهي عالمة في الفريق الذي قام بهذه الدراسة من علماء نفس في كلية "رويال هولواي" بجامعة لندن، أنه "عندما تتم عملية التقبيل و تتلامس الشفتان يصعب على الدماغ أن يستوعب الإحساس إذا كان يتم استخدام الطاقات الإدراكية لتحليل ما يراه في نفس الوقت".

والملفت في هذه الدراسة أن فريق البحث لم يجر تجاربه على أشخاص يقومون يقومون بتقبيل بعضهم للتوصل لهذه النتيجة بل قاموا بإجراء "اختبارات بصرية" ومراقبة تجاوب الدماغ أثناء لمس أشياء معينة.

وتوصل الفريق إلى أنه كلما ركز الدماغ على وظيفة حسية ما، كلما قل الإحساس بالمؤثرات التي تتم على احساس آخر

واضافت "دالتون" إن هذه المعلومات، قد تساعد الباحثين في فهم سلوكيات بشرية أخرى، كإغلاق العينين عندما نريد أن نستخدم طريقة "بريل" للقراءة أو الرقص، فإغلاق العينين يتيح للدماغ فرصة التركيز على جوانب أخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.