الأخبار المحلية

شاهد.. اول هطولات غزيرة مصحوبة بالرعد فوق دمشق

20.10.2018 | 20:51

متنبئ جوي: امطار رعدية خلال 24 ساعة القادمة.. ومنخفض اخر نهاية الاسبوع

تساقطت مساء السبت امطار غزيرة مصحوبة بالرعد فوق دمشق والمنطقة الجنوبية لتكون أول هطولات غزيرة لهذا الموسم، حيث ادت الامطار الي تشكل سيول في بعض الطرقات وانقطاع حركة المرور فيها.

ونقلت وكالة سانا عن المتنبئ الجوي رضوان عيسى قوله إن "حالة من عدم الاستقرار الجوي أثرت على المنطقة خلال ساعات المساء نتيجة تقدم منخفض جوي سطحي ترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا ما أدى إلى حدوث زخات رعدية من المطر مترافقة مع عواصف رعدية".

 

وتوقع عيسى أن "تستمر هذه  الحالة مع أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة القادمة في كافة المناطق من البلاد ويكون الهطل غزيراً الاحد بشكل أكبر في مناطق الساحل والجزيرة والشرقية مع احتمال استمرارها حتى منتصف الاسبوع اما فيما يتعلق بدمشق والمنطقة الجنوبية فتستمر خلال 24 ساعة".

وأشار عيسى إلى أنه "سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم غد لتصبح أدنى من معدلاتها بحدود 2 إلى 4 درجات مئوية"، لافتاً إلى أن "منخفضاً ماطراً ثان سيؤثر على البلاد نهاية الأسبوع بدءاً من يوم الخميس ويستمر حتى الأحد يرافقه انخفاض ملموس على درجات الحرارة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للامطار في شوارع دمشق اظهرت غزارتها, وانقطاع حركة المرور في عدد من الطرقات.

يشار الى ان هذه الهطولات بهذه الغزارة هي الاولى التي تشهدها دمشق والمناطق الجنوبية  منذ بداية فصل الخريف للعام الحالي.

 


سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.