المنوعات

5 عادات بسيطة تحرق السعرات الحرارية

28.03.2016 | 16:23

ليس من الضروري اتباع ريجيم قاس وحرمان نفسك من الماكولات اللذيذة، للحفاظ على شكلك او لخسارة الوزن، بحسب مجلة Health الامريكية التي توصلت الى ان اضافة خمس عادات صحية الى الروتين اليومي تتمكن الانسان من حرق السعرات الحرارية من دون اي جهد.

 

لا تجلس دون حركة

قم بانشطة بسيطة كالتململ، الوقوف او حتى مضغ العلكة، هذه الانشطة البسيطة تدعى NEAT وهي اختصار لـ "توليد الحرارة دون ممارسة نشاط"، والتي اثبتتت احراق 200-300 سعرة حرارية في اليوم.

 

اشرب الشاي الاخضر

تشير الدراسات الى ان الشاي الاخضر بامكانه زيادة معدل الايض بنسبة 4-5%، اذ ان فنجان واحد من الشاي الاخضر غير المحلى يحوي فقط سعرتين حراريتين.

 

اشرب المزيد من الماء

اكتشفت دراسة المانية ان شرب كأسين من الماء، يساعد في حرق السعرات الحرارية بنسبة 30% في اقل من 10 دقائق ويستمر تأثيره لاكثر من ساعة.

 

ضِف عصير الليمون الى مشروبك

ضف عصير الليمون الطازج الى المياه او الشاي الذي تشربه لغناه بفيتامين سي، فقد وجد الباحثون في جامعة اريزونا الامريكية، فان ممارسو الرياضية الذين يحصلون على القدر الكافي من فيتامين سي يحرقون 25% اكثر من السعرات الحرارية خلال التمرين.

 

اضحك!

نشرت دراسة في مجلة International Journal of Obesity المهتمة بامور زيادة الوزن، ان الضحك يزيد من حرق السعرات الحرارية، وبحساب رياضي بسيط فان 15 دقيقة من الضحك يحرق حوالي 40 سعرة حرارية.  

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.