الاخبار السياسية

وفد "هيئة التفاوض" يعقد اجتماعين مع جيفري وبيدرسن حول ملفي ادلب واللجنة الدستورية

25.09.2019 | 21:54

عقد وفد من "هيئة التفاوض" المعارضة اجتماعين منفصلين، في مدينة نيويورك الأمريكية، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، ومع الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن، لمناقشة آخر التطورات السورية.

وذكرت صفحة U.S. Embassy Damascus على فيسبوك، انه تم عقد اجتماع انضم اليه جيفري وأعضاء "هيئة التفاوض" والمبعوث البريطاني الخاص لسوريا مارتن لونغدن،  لمناقشة الوضع في سوريا.

واشارت صفحة السفارة الى ان الاجتماع تطرق الى الوضع الإنساني في سوريا ، مع المطالبة بـ"انهاء العنف الذي يشنه النظام السوري بحق المدنيين".

من جانبها، أفادت "هيئة التفاوض" عبر حسابها على "تويتر"،  ان المباحثات تمحورت حول اللجنة الدستورية واعمال العنف في شمال غرب سوريا .

واشارت "هيئة التفاوض" الى ان جيفري اكد خلال اللقاء، على عملية "الانتقال السياسي" في سوريا ، والتي تضمن عودة اللاجئين  .

وقال رئيس "هيئة التفاوض" نصر الحريري، على حسابه "تويتر"، ان اللقاء ضم أعضاء الهيئة مع جيفري والمبعوث الامريكي الخاص لسوريا جويل ريبورن، وتم بحث اللجنة الدستورية واتفاقية خفض التصعيد في إدلب وضرورة وقف إطلاق النار .

من جهة اخرى، عقد وفد "هيئة التفاوض" لقاءاَ أيضاَ مع الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، حيث اشار نصر الحريري الى ان اللقاء تضمن بحث  الوضع في إدلب و"الترتيبات المستقبلية" للجنة الدستورية .

وكان وفد "هيئة التفاوض" عقد قبل أيام، اجتماعاَ مع أعضاء في الكونغرس الأمريكي، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، في واشنطن، حيث جرى بحث الملف الانساني في ادلب و التطورات في الملف السياسي.

وانطلقت، يوم الثلاثاء، في مدينة نيويورك الأمريكية، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74 بمشاركة رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء من مختلف أنحاء العالم.

و تتطرق اجتماعات الجمعية، لعدة ملفات وقضايا، بالإضافة لعقد لقاءات على مدار ايام بين الرؤساء المسؤولين، على هامش أعمال الجمعية.

وتأتي اللقاءات على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، بعد اعلان الامم المتحدة عن الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، حيث سيتم البدء بعملها خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد عراقيل دامت حوالي السنتين.

سيريانيوز

 


TAG: