الاخبار السياسية

غوتيريش: الوضع في سوريا "كابوس حي". و60% من السوريين يواجهون خطر الجوع

11.03.2021 | 12:55

وصف الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش  الوضع في سوريا بانه "كابوس حي"، مشيرا الى ان نحو 60% من السوريين يواجهون "خطر الجوع".

ونقلت وسائل اعلام عن غوتيريش قوله، خلال مؤتمر صحفي، ان الامم المتحدة تواصل مساعيها للتوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية تماشيا مع قرار مجلس الأمن 2254..

واشار غوتيريش الى حجم الدمار في سوريا، والجرائم التي شهدتها البلاد، مبينا ان لدى الاطراف فرصة للاستعداد  لإيجاد" أرضية مشتركة" والإقرار بحاجة جميع السوريين، الى "تجاوز حالة الصراع الذي طال أمده".

ودعا الامين العام الى بذل الجهود من اجل ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب السوري، مطالباً مجلس الأمن بـ"تحقيق توافق" في الآراء بشأن هذه المسألة .

وكانت الأمم المتحدة  حذرت في عام 2020، من أن 8 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي في سوريا، في ظل ظهور فيروس "كورونا".

وتسببت الازمة السورية المستمرة منذ 10 سنوات بتأزم الوضع الاقتصادي، مع ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع و المواد الغذائية.

 سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.