الأخبار المحلية

اعتقال شخص اعتدى على طبيب بمشفى حماه

28.12.2022 | 12:38

ألقت الجهات المختصة القبض على شخص قام بالاعتداء والتهجم على طبيب مقيم في مشفى حماه الوطني، وسط مطالبة نقيب الأطباء غسان فندي بضرورة صدور قانون يمنع من خلاله الاعتداء على الكوادر الطبية خلال قيامهم بعملهم.

وذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الفيسبوك أنه تم اعتقال شخص اعتدى بالضرب على أحد الأطباء بمشفى حماة الوطني.

 وبإجراء المعاينة الطبية من الطبيب الشرعي تبين إصابته بسحجات ظفرية على الجانبين الأيمن والأيسر للرقبة والساق اليمنى وكدمة على الخاصرة.

وكانت مصادر محلية تحدثت عن تعرض الطبيب عيسى احمد، في المشفى للضرب بعدما منع أحد مرافقي مريضة تم إسعافها، الدخول إلى غرفة العمليات.

وأضافت المصادر ان مريضة دخلت مستشفى حماة الوطني جراء دخول جسم غريب في قدمها وتم إدخالها إلى غرفة العمليات، وحاول أحد مرافقيها الدخول إلى غرفة العمليات لكن تم منعه، الا انه رفض ذلك وشتم الطبيب.

من جانبه، كشف مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني سليم خلوف أن حادثة الاعتداء والتهجم على الطبيب عيسى أحمد المقيم في الشعبة العظمية جرت في 25 كانون الأول الجاري، إثر منعه مرافقي المريضة من الدخول إلى غرفة العمليات أثناء إجراء عمل جراحي لها.

وفي سياق متصل، طالب نقيب الأطباء غسان فندي باصدار قانون خاص يجرم الاعتداء على الكادر الطبي أثناء قيامه بعمله وكذلك أيضاً تجريم الاعتداء على المنشآت الصحية.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.