الأخبار المحلية

الدنمارك ترفض تجديد "الاقامة المؤقتة" لعدد من اللاجئين السوريين  

06.04.2019 | 11:48

رفضت مصلحة الهجرة في الدنمارك تجديد "الاقامات المؤقتة" لعدد من اللاجئين السوريين هناك مبررة ذلك بتحسن الوضع الامني في العديد من المناطق في سورية.

وقالت مصادر اعلامية ان "مصلحة الهجرة الدنماركية أبلغت عدداً من اللاجئين السوريين ممن يمتلكون الإقامات المؤقتة هناك، برفض تجديد إقاماتهم".

وقالت مصلحة الهجرة بحسب المصادر أنه "من الأفضل للاجئين السوريين قبول الموافقة على العودة الطوعية إلى سوريا، وبالأخص لمن كانوا يسكنون في العاصمة دمشق".

وكانت وزيرة الهجرة الدنماركية إنغر ستويبرغ قالت في وقت سابق إن الظروف تحسنت في بعض مناطق سوريا، مؤكدة أن مصلحة الهجرة في الدنمارك ستستأنف الآن عددا من الحالات لمعرفة ما إذا كان اللاجئون الذين منحوا اللجوء بناء على الظروف العامة في محافظة دمشق، سيبقون في الدنمارك أو ما إذا كانوا سيعودون إلى ديارهم.

وأوضحت المصادر ان "الأمر لم يقتصر على أصحاب الإقامات المؤقتة، بل تعداها إلى اللاجئين الحاصلين على صفة لجوء سياسي، حيث أعادت مصلحة الهجرة الدنماركية فتح ملفات عدد منهم، وإجراء تحقيقات جديدة معهم".

وحذر المجلس الدنماركي للاجئين، وهو منظمة حقوقية إنسانية من عودة اللاجئين قسريا إلى سوريا خاصة من الترويج الإعلامي الخاطئ بأن سوريا أصبح بلدًا آمنا لأجل عودة اللاجئين على حد قولها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأت الدنمارك، قبل أشهر، انتهاج سياسة هجرة جديدة حيال اللاجئين، خاصة مع صعود اليمين المتطرف واتفاق حكومة يمين الوسط مع حزب الشعب الدنماركي المتشدد على القانون 140 الذي يعرف بقانون إعادة التوطين الساعي إلى إرجاع اللاجئين إلى أوطانهم.

يشار الى ان عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى الدنمارك في السنوات الاخيرة وصل إلى 35 ألف و800 لاجئ من عدة جنسيات بينهم 4300 سوري.

سيريانيوز


TAG: