الأخبار المحلية

عقب اغتيال مسؤول ملف المصالحة في وادي بردى.. انسحاب ورشات الصيانة من نبع الفيجة

15.01.2017 | 01:35

انسحبت ورشات الصيانة من نبع الفيجة في وادي بردى بريف دمشق, يوم السبت, عقب حادثة اغتيال اللواء أحمد الغضبان المسؤول عن ملف المصالحة في المنطقة.

واعلنت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي,  عن خروج ورشات الصيانة من نبع الفيجة  ومغادرة باصات النقل بعد قيام "جبهة النصرة" بإطلاق النار لإجهاض التسوية.

واتهمت المصادر عناصر "جبهة النصرة" منذ البداية بتعطيل أي اتفاق يمكن من خلاله تسوية أوضاع المسلحين في وادي بردى وصيانة نبع الفيجة وضخ المياه إلى مدينة دمشق من جديد.

واشارت المصادر الى ان عملية إصلاح الأضرار في نبع الفيجة  تعطلت بعد يوم واحد من إنجاز اتفاق مبدئي بين الحكومة السورية والمسلحين المسيطرين على قرى الوادي.

وتحدث بعض النشطاء ان فصائل المعارضة قامت بطرد ورشات الصيانة  من داخل منشأة نبع الفيجة  خلال اغتيال اللواء المتقاعد أحمد الغضبان في أحد الأسواق داخل وادي بردى .

من جهتها, قالت مصادر معارضة ان النظامي لم يلتزم حتى الآن بالاتفاق الموقع حيث ما زالت قواته  تحاول الاقتحام وتقصف المدنيين في وادي بردى من عدة محاور رغم دخول ورشات الصيانة إلى نبع عين الفيجة ولتزامها ببنود الاتفاق.

وجاء انسحاب الورشات عقب مصرع اللواء المتقاعد أحمد الغضبان المكلف بإدارة ملف المصالحة في وادي بردى، مصرعه إثر اصابته بطلق ناري في الرأس.

ودخلت ورشات الصيانة إلى عين الفيجة في وادي بردى, يوم الجمعة, لإعادة تأهيل النبع , حيث اعلنت محافظة ريف دمشق انه سيتم اتخاذ تدابير سريعة لتوصيل المياه إلى دمشق في أسرع وقت ممكن, وستم إصلاح الاعطال خلال ثلاثة أيام.

وتم قطع الماء عن دمشق، وسط تقاذف الاتهامات بين النظام والمعارضة حول المسؤولية، اذ قالت مؤسسة المياه في دمشق وريفها ان قطع المياه جاء نتيجة اعتداءات المجموعات المسلحة على النبع، في حين قالت المعارضة إن القصف أدى لتدمير المضخات والأنابيب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.