الاخبار السياسية

الجيش الأمريكي: الغارات الجوية الروسية والسورية تتكثف رغم الاتفاق بوقف "العمليات القتالية"

وارن

17.02.2016 | 21:24

 

قال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش الكولونيل ستيفن وارن, يوم الاربعاء إن الغارات الجوية التي تشنها روسيا وقوات الرئيس بشار الاسد في سوريا لم تتراجع بل تتكثف رغم الاتفاق لوقف العمليات القتالية بحلول نهاية الاسبوع".

وتوصلت المجموعة الدولية لدعم سورية في نهاية اجتماعاتها بميونخ الاسبوع الماضي، لاتفاق يقضي بوقف "العمليات القتالية والعدائية" خلال اسبوع.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في وقت سابق اليوم، إن وقف العمليات القتالية في سورية الذي تم التوصل إليه في ميونخ يتوقف على استعداد الأمريكيين للتعاون على المستوى العسكري وذلك بعد إعلان نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيليوف عن بدء تنفيذ اتفاق ميونيخ لتسوية الأزمة السورية باجتماع لجنة وقف "العمليات العدائية" في سوريا بمشاركة خبراء روس وأمريكيين وكذلك دول أخرى مؤثرة، يوم الجمعة المقبل.

واوضح وارن،  في مؤتمر صحفي، ان "الجيش الاميركي كشف استخداما متزايدا للطائرات التكتيكية واطلاق الصواريخ الباليستية القصيرة المدى والبراميل المتفجرة التي تلقيها المروحيات السورية".

وحول ما حصل في حلب والمسؤولية عن مقتل 50 شخص بقصف جوي، قال الكولونيل ستيفن وارن " ما حصل في الواقع هو ان طائرات روسية واخرى تابعة للنظام نفذت غارات على هذه المواقع واصيبت المستشفيات، لكن ليس واضحا بالنسبة لنا اذا كانت الطائرة روسية او سورية او ما اذا كان الصاروخ روسيا او سوريا".

وكانت الولايات المتحدة اتهمت روسيا بالتسبب بمقتل 50 شخص بقصف مدرستين وخمسة مستشفيات اثنان منهم تدعمهما منظمة "أطباء بلا حدود"، وهو نفته روسيا، مجددة تأكيدها الحرص على حياة المدنيين وتنفيذ عملياتها الجوية بعيدا عن المناطق المأهولة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -