الأخبار المحلية

"قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها في مدينة منبج مسيطرة على دوار السبع بحرات

13.07.2016 | 12:23

أفادت معلومات متطابقة، يوم الأربعاء، أن "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت من السيطرة على دوار السبع بحرات في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك عقب معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وبحسب المعلومات , فان المعارك أسفرت عن مقتل عدد كبير عناصر التنظيم ووقوع 28 جثة بأيدي "القوات"، كما قتل 4 مسلحين من التنظيم خلال اشتباكات في حي "الحزوانة" في مدينة منبج.

وتمكن مقاتلو "مجلس منبج العسكري" من إحباط هجمات للتنظيم على مواقع قواتهم قرب المشفى الوطني بمدينة منبج، حيث بات المشفى محاصر بشكل كامل من قبل قوات المجلس.

وتمكنت قوات "سوريا الديمقراطية" قبل يومين من السيطرة على المدرسة الشرعية ومركز لتدريب ما يسمى "أشبال الخلافة" التابع للتنظيم في مدينة منبج،  كما تمكنوا من السيطرة على شارع الرابطة ودوار الدلة، بمساندة من طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، حققت حزيران الماضي تقدما بالسيطرة نارياً على أكثر من نصف مدينة منبج في محافظة حلب التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

يشار الى أن "قوات سوريا الديمقراطية" تشن هجوما في ريف حلب الشمالي الشرقي حيث تخوض اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى بأهمية استراتيجية للجهاديين كونها تقع على طريق إمداد يربط معقلهم في محافظة الرقة بالحدود التركية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.