الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: أكثر من 130 قتيل خلال معارك بشمال غرب سوريا نهاية الأسبوع

13.08.2018 | 23:31

 كشفت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، عن مصرع أكثر من 130 شخصاً خلال المعارك التي دارت في شمال غربي سوريا، في نهاية الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، أن "العمليات القتالية المستمرة في شمال غربي سوريا تسببت بسقوط أعداد كبيرة من الضحايا وسط المدنيين".

ولفت الى ان عدد المدنيين القتلى بلغ "ما لا يقل عن 134 شخصا بينهم عدد كبير من الأطفال في العطلة الأسبوعية الماضية في محافظات إدلب وحماة وحلب".

ودعا حق "كافة أطراف النزاع إلى حماية المدنيين والمواقع المدنية، بما فيها المدارس والمستشفيات، وإلى تأمين نقل المساعدات الإنسانية إلى كافة المحتاجين إليها".

وتحدثت مصادر صحفية محلية ونشطاء عن قصف شنه طيران الجيش النظامي والروسي ، منذ يوم الجمعة، استهدف مناطق في حلب وادلب وحماه، الامر الذي ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وسط توارد انباء عن تكثيف لتواجد قوات الجيش النظامي وحلفائه في محيط ادلب التي ما زالت تقع خارج نطاق النظام السوري.

وتتوارد انباء بان الجيش النظامي يتجه للتحضير لعملية عسكرية في محافظة ادلب، بعد الانتهاء من ملف الجنوب،لكن التصريحات الروسية تنفي حتى الان الحديث حول شن أي عملية هجومية واسعة ضد فصائل المعارضة في المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.