المنوعات

رحيل سمير يزبك عن عمر 77 عاماً

الفنان الكبير سمير يزبك

23.08.2016 | 08:10

توفي الفنان الكبير سمير يزبك يوم الثلاثاء إثر صراع مع المرض عن عمر يناهز 77 عاماً.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن "يزبك قد أدخل إلى مستشفى قلب يسوع منذ حوالى 20 يوماً بعد أن امتلأ جسمه بالمياه، فهو لم يعد يرغب في رؤية أحد منذ أن فقد صوته، وأصيب بكآبة ويأس وعانى  من مشاكل صحية في القلب وغيره، ومكث في غرفة العناية الفائقة إلى أن فارق الحياة بعد صراع مع المرض".

 

وترك يزبك عدة مئات من الأغنيات قدمها في سنوات عمله مع الأخوين رحباني، و روميو لحود، وكانت فينيقيا عام 80 آخر ما قدّمه قبل رحيله الإثنين عن 77 عاماً.

 

وولد سمير يزبك في العام 1939 في بلدة لبنانية, عرف أولاً كمرنم  ثم دخل المعهد الموسيقي  "الكونسرفتوار"، وفي الوقت نفسه عمل مزيناً في صالون جوزيف عتيق للنساء، الى ان بدأ العمل مع الرحابنة في الكورال سنة 1961.

 

و تقدم  يزبك الى ستديو الفن بأغنية الراحل وديع الصافي "لبنان يا قطعة سما" وفاز بالمرتبة الأولى، وكذلك تقدم الى إذاعة لبنان ونال المرتبة الاولى بنفس الأغنية، تابع في الكونسرفتوار ودرس آلة العود, و كانت أول أغنية  له هي للشاعر الراحل زين شعيب "طول غيابك يا حلو" و"روحي وروحك يا حلو" وأغنية "يا مصور صور".

ولم يشترك الفنان يزبك سوى في فيلمين سينمائيين هما "حبيبتي" و"الصحافية الحسناء", أما في التلفزيون فقد اشترك في حلقات مع أبو ملحم وكذلك في سهرات مع نجيب حنكش وغيره.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.