الأخبار المحلية

تغير الطقس زاد استهلاك الكهرباء 25 % ... هل سيكون شتاء هذا العام هو الأسوأ ؟

16.11.2021 | 17:15

ازدادت  ساعات التقنين في مختلف المحافظات السورية خلال اليومين الأخيرين بدءاً من ريف دمشق وحماة وحلب وصولاً إلى اللاذقية التي سجلت إضافة لزيادة ساعات التقنين ارتفاع معدل الانقطاعات المفاجئة خارج ساعات التقنين حسب العديد من المواطنين بحسب ما اورد مصدر اعلامي محلي.

وقالت مصادر في وزارة الكهرباء لـ صحيفة "الوطن" شبه الرسمية ، إن هناك حالة زيادة في الحمولات (الطلب على الكهرباء) خلال اليومين الأخيرين بمعدل 25 % في حين حافظت معدلات التوليد على حالها بحدود ألفي ميغاواط.

و أضاف المصدر أن سبب ارتفاع الحمولات هو  الطقس وحالة البرودة النسبية خلال الأيام الأخيرة وهو ما "أسهم بارتفاع معدل العجز بين الطلب والمتاح وتسبب بارتفاع ساعات التقنين في مختلف المحافظات إضافة لكثرة الانقطاعات".

كما بينت المصادر أن معظم برامج التقنين سجلت في معظم المحافظات "ما بين ساعة إلى ساعة ونصف ساعة كهرباء، مقابل 4.5- 5 ساعات قطع باستثناء دمشق لتأمين إنجاز عمل الفعاليات الإدارية والخدمية التي تؤمن الخدمات للمواطنين".

وعن حالة توزيع الطاقة الكهربائية المولدة بينت وزارة الكهرباء أنه على مستوى القطاعات تكون حصة الاستهلاك المنزري بحدود 48% فيما يذهب معظم الباقي الى الاستهلاك الصناعي والاستهلاك المعفى من التقنين "لتغذية المنشآت الحيوية التي تؤمن الخدمات الأساسية للمواطنين مثل المشافي والمطاحن ومحطات ضح المياه".

سيريانيوز


TAG: