المنوعات

جورج قرداحي : أحلام "نالت نصيبها" من الرد ... وأرفض وصف لبنان بـ "كذبة نيسان"

الإعلامي جورج قرداحي

04.04.2016 | 10:59

اعتبر الإعلامي اللبناني جورج قرداحي أن الفنانة الإماراتية أحلام "نالت نصيبها" من الرد" لإهانة" اللبنانين, والإعلاميين "بالغوا" بالرد عليها, فيما وصف  نشر كاريكاتير يهين لبنان تحت مسمى (كذبة الأول من نيسان) بأنه "غير مقبول".

وقال جورج قرداحي ,في مقابلة تلفزيونية, ضمن برنامج "اكابر" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني  نيشان عن  التغريدة الشهيرة  للمطربة الإماراتية أحلام عن لبنان, "هناك ردة فعل مبالغ فيها في التلفزيونات ووسائل التواصل, ما قالته أنها قصدت أشخاص محددين هو بمثابة اعتذار من الشعب اللبناني, وإذا قصدت ما قالته بإهانة اللبنانين فقد نالت الرد الكافي".

 

وكانت أحلام قد غردت على تويتر   بعد أن تم إيقاف برنامجها على قناة دبي "ذا كوين" , في سجال مع إعلاميين لبنانيين سخروا من البرنامج  وعايرتهم بالقمامة المنتشرة في شوارع بلادهم، ووجبة الفلافل التي تعتبر من الأكلات الشعبية الشهيرة في لبنان, إلا أن الشارع اللبناني لا يزال حانقاً عليها، وانضم عدد من الإعلاميين والمشاهير للرد على تصريحاتها التي اعتبروها "مهينة" لهم, رغم التوضيحات التي صدرت من مكتب احلام.

 

من جهة أخرى, رفض القرداحي ما فعلته صحيفة "الشرق الأوسط " السعودية بوضع كلمة "كذبة الأول من نيسان" على العلم اللبناني" , مشددا على "عدم المساس بالعلم الوطني لأنه رمز شعبي, وهناك إهانة مباشرة للشعب من قيم ومقاومة وحكومة وجيش, بمعنى أن لبنان كله كذبة الأول من نيسان وعلى وزارة الإعلام أن تطلب من الجريدة الإعتذار".

 

وشدد القرداحي على "ضرورة حماية الإعلاميين من بعضهم وحماية الناس من بعض الإعلامين لأن حرية الإعلام تنتهي عند حرية الناس والمساس بكرامتهم, ومواقع التواصل الاجتماعي ساحات فلتانة ولا يمكن ضبطها".

 

 

وفي سياق الحديث عن سوريا, قال قرداحي  إن "ما حذرت منه في سوريا قبل 4 سنوات قد حصل" ، طارحا سؤال من الشخصية التي تستطيع توحيد سوريا غير الرئيس بشار الأسد وأنه دعى للحوار من أول الازمة وإعطاء فرصة للرئيس الشاب لقيادة سوريا الى المستقبل .

 

وجورج قرداحي إعلامي لبناني حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية, حائز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية، منها عطر باسمه "عطر جورج قرداحي" وشوفان هارفست هو وعائلته.

 

سيريانيوز