الاخبار السياسية

العثور على سيارة للقنصلية السعودية يشتبه بأن لها علاقة بقضية الخاشقجي

22.10.2018 | 20:38

عثرت الشرطة التركية، يوم الاثنين، على سيارة تحمل لوحة دبلوماسية عائدة للقنصلية السعودية في مرآب للسيارات بمدينة اسطنبول، في إطار التحقيقات الجارية بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

وذكرت وكالة "الأناضول"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن فرق مديرية أمن اسطنبول، طلبت "إذنا من القنصلية والنيابة لفحص السيارة المذكورة. في حي سلطان غازي باسطنبول"

وبحسب الوكالة، فان عناصر الشرطة تدقق في مشاهد كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، لتحديد هوية من ترك السيارة، وتوقيت ذلك.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المرآب وحظرت عمليات الدخول والخروج.

 ورصدت الشرطة التركية، بحسب مااعلنته الوكالة، خلال تفحصها تسجيلات كاميرات، سيارة دبلوماسية ثانية تابعة للقنصلية السعودية أثناء دخولها للمرآب يوم 18 تشرين الأول، وبقيت لفترة في المرآب ومن ثم غادرت.

واعترفت السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول بسبب عراك بالايدي يوم 2 الشهر الجاري، بعد نفي أي تورط في اختفائه او مقتله لمدة أسبوعين.

 واختفى خاشقجي ، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وتم مؤخرا تشكيل فريق تحقيق سعودي تركي مشترك في القضية، في وقت  تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الاخيرة بشان مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية انباء عن مقتله داخل القنصلية.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.