أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يتخطى إيفرتون ويستعيد مؤقتاً صدارة الدوري الانكليزي

مان سيتي

15.12.2018 | 22:57

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة بطولة إنكلترا موقتا بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يلعب الاحد مع مانشستر يونايتد، بفوزه على ضيفه إيفرتون 3-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة على ملعب الاتحاد.

وعوض سيتي سقوطه الاسبوع الماضي للمرة الأولى هذا الموسم أمام تشلسي صفر-2، وحقق فوزه الرابع عشر. فيما لقي إيفرتون خسارته الخامسة واحتفظ بالمركز السابع موقتا.

واستهل المدرب الإسباني لمانشستر سيتي خوسيب غوارديولا المباراة من دون المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ولاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين العائدين من إصابة، واللذين شاركا في التمارين التي سبقت المباراة. واشرك دي بروين في الشوط الثاني بدلا من الجزائري رياض محرز.

كذلك أبقى كلا من المهاجم رحيم سترلينغ (أشركه في الشوط الثاني بدلا من الألماني لوروا سانيه)والمدافع جون ستونز على دكة البدلاء.

وافتتح البرازيلي غابريال جيزوس التسجيل لأصحاب الأرض بكرة أرضية أرسلها الى الزاوية اليمنى الضيقة لمرمى بيكفورد اثر تمريرة متقنة من سانيه (22). وهذا الهدف الأول لجيزوس في الدوري منذ آب/أغسطس الماضي.

وفي الدقيقة 50 سجل جيزوس الهدف الثاني لأصحاب الأرض بكرة رأسية في وسط المرمى اثر تمريرة متقنة أخرى من سانيه.

وقلص المهاجم دومينيك كالفرت-لوين الفارق للضيوف بكرة رأسية أودعها الى يسار الحارس إيدرسون، تلقاها من الفرنسي دين (64).

الا ان البديل رحيم سترلينغ سجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي بعد نزوله الى الميدان بثلاث دقائق، بكرة رأسية أودعها الى يمين الحارس بيكفورد اثر رفعة من جيزوس من يسار المنطقة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.