الاخبار السياسية

جيفري: سنحاسب مرتكبي جرائم "القتل" و "الإخفاء القسري" في سجون النظام السوري

14.05.2019 | 12:39

تعهد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، بسعي واشنطن لمحاسبة مرتكبي جرائم "القتل" والإخفاء القسري" في سجون النظام السوري.

وذكرت السفارة الأمريكية بدمشق، عبر صفحتها على "فيسبوك"، نقلا عن كلام جيفري، أن عشرات الآلاف تم "تغييبهم قسرياً" في سجون النظام السوري، حيث تعرض الكثيرون لـ"التعذيب والقتل".

وأشار الى ان بلاده ستواصل السعي لمحاسبة المتورطين في الجرائم المرتكبة في سوريا.

وياتي ذلك في وقت طالبت منظمات حقوقية دولية وسورية المجتمع الدولي بالضغط على كافة اطراف النزاع في سوريا للكشف عن مصير "عشرات الآلاف المخفيين قسرا والمحتجزين بشكل تعسفي".

وكانت اللجنة الدولية للتحقيق الخاصة بجرائم الحرب بشأن سوريا، طالبت مؤخراً، القوات النظامية والعناصر المتحالفة معها، بالكشف عن مصير المعتقلين المختفين أو المفقودين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتم التوصل خلال الجولة السادسة من محادثات استانا التي عقدت عام 2017 إلى اتفاق يقضي بتشكيل فريق عمل مهمته متابعة ملف الموقوفين والمفقودين.

ويوجد ألاف المعتقلين في سجون النظام على خلفية الأزمة القائمة والفترة التي سبقتها ، دون معرفة مصيرهم ، بحسب مصادر معارضة،  التي اتهمت النظام بممارسة عمليات "تعذيب" بحقهم ،مترافقة مع "حرمان من الغذاء والأدوية والعلاج اللازم".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.