أخبار العالم

البحرين تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى إيران وتطلب من المتواجدين فيها المغادرة

01.01.2018 | 20:36

 دعت وزارة الخارجية البحرينية, يوم الإثنين، جميع مواطنيها لعدم السفر نهائياً إلى إيران، كما طالبت رعاياها المتواجدين فيها إلى المغادرة فورا، بسبب "الأوضاع الأمنية غير المستقرة".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) عن وزارة الخارجية البحرينية في بيان صادر عنها, "نظرا لما تمر به من اضطرابات واسعة وأوضاع أمنية غير مستقرة وما تشهده مدن إيران من أعمال عنف بالغة الخطورة، تدعو البحرين جميع المواطنين لعدم السفر نهائيا وتحت أي ظرف إلى إيران".

وأضاف البيان أن "دولة البحرين تطلب من جميع المواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران ضرورة مغادرتها فورا مع توخي أقصى درجات الحذر والحيطة ".

ويأتي ذلك كأول رد فعل عملي لدولة البحرين على الاحتجاجات المستمرة التي تشهدها عدة مدن في إيران التي أدت إلى وقوع قتلى وجرحى.

وبدأت الخميس الماضي, مظاهرات في مدينتي مشهد وكاشمر، شمال شرقي إيران، احتجاجا على غلاء المعيشة، وامتدت لتشمل مناطق مختلفة من البلاد، من بينها العاصمة طهران.

وكانت الحكومة الإيرانية حذرت، يوم الأحد، المشاركين بالاحتجاجات بأنهم سوف يدفعون ثمناً باهظاً إذا خرقوا القانون, حيث هاجم محتجون مصارف ومباني حكومية وأشعلوا النيران في دراجة نارية تابعة للشرطة.

وردد المحتجون هتافات وشعارات ضد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي والمؤسسة الدينية التي تتولى السلطة منذ ثورة 1979.

ووقعت آخر اضطرابات على مستوى البلاد في عام 2009 عندما أثارت إعادة انتخاب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد احتجاجات شوارع استمرت ثمانية أشهر, وقال منافسون إصلاحيون أن الانتخابات جرى تزويرها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.