الأخبار المحلية

التربية تطلب من مديرياتها إنهاء العام الدراسي في 26 الجاري.. وتسليم الجلاء ما بين 18 و21 الجاريين

04.05.2020 | 13:54

طلبت وزارة التربية من مديرياتها إنهاء العام الدراسي الحالي للصفوف الانتقالية في 26 الجاري ونقل التلاميذ الى الصف الأعلى محددة الفترة ما بين 18و21 لتسليم الجلاء المدرسي.

وقالت الوزارة في بيان لها انه سيتم تنفيذ برنامج لتعويض الفاقد التعليمي للصفوف الانتقالية جميعها مع مطلع العام الدراسي القادم 2020-2021 ولمدة أسبوعين وتنظيم المعارف والمهارات في أنشطة تعليمية وأوراق عمل تترجمها وتغطيها.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستجري اختبارا للفاقد التعليمي لطلاب الصفوف (السابع والثامن والعاشر والحادي عشر) تضاف إلى علامات الفصل الأول وذلك لترتيب نجاحهم"، مبينة أن فترة تعليق الدوام للطلاب الذين يتابعون دراستهم وفق المنهاج المكثف الفئة (ب) ستعد عطلة بين مستوى ومستوى آخر أو صف وصف آخر ضمن المستوى الواحد على أن يتابعوا دراستهم في مطلع العام الدراسي.

وطلبت الوزارة من مديرياتها ربط تسليم الجلاء المدرسي بتسليم الكتب إلى إدارة المدرسة لحفظها وتنظيم بطاقة بأعدادها لإعادة توزيع الصالح منها وأكدت على الالتزام بشروط الصحة العامة عند تسليم الجلاء واستلام الكتب.

وكان مجلس الوزراء قرر في 26 نيسان نقل طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، كما مدد تعليق دوام الجامعات والمعاهد إلى ما بعد عيد الفطر، في اطار الاجراءات للحد من انتشار وباء "كورونا".

كما حدد الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا 21 حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة والغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بفيروس كورونا.

سيريانيوز


TAG: