الأخبار المحلية

العشرات يتظاهرون في القامشلي احتجاجا على اغلاق مدارس "سريانية"

صورة ارشيفية

28.08.2018 | 23:18

تظاهر العشرات الثلاثاء في مدينة القامشلي في محافظة الحسكة، احتجاجا على إغلاق قوات تابعة لـ "الإدارة الذاتية" ، مدارس "مسيحية سيريانية" تعتمد المنهاج الرسمي لوزارة التربية.
واشارت مصادر اعلامية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان العشرات تجمعوا أمام مدرسة "الأمل" الخاصة في المدينة، ورفعوا العلم السوري وطالبوا بإعادة فتح المدارس التي أغلقتها "الادارة الذاتية", مشيرة الى عناصر تابعة للادارة اطلقت عدة عيارات نارية لتفريق المتظاهرين.
وأشاروا إلى أن المحتجين يطالبون باعتماد منهاج وزارة التربية في المدارس لأنه منهاج معترف به في كافة المناطق السورية.
وكان الادارة الذاتية اغلقت مؤخرا مدارس سريانية في مدينة القامشلي بحجة عدم وجود تراخيص وعدم التزامها بالمنهاج التي تفرضه الادارة الذاتية على مدارس المنطقة.
وبدأت الادارة الذاتية وهي هيئة "منتخبة" تدير المناطق التي يسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر عليها قيادات "كردية" قبل نحو 3 سنوات بفرض منهاجه على المدارس بشكل تدريجي لتشمل مؤخراَ جميع المراحل الدراسية من الابتدائي وحتى الثانوي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.