الأخبار المحلية

بعد أن كان مقيدا بالفعاليات الإنتاجية.. الحكومة تسمح باستيراد دقيق القمح لكل الراغبين بذلك

29.03.2020 | 20:36

سمحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية باستيراد دقيق القمح لكل الراغبين بذلك، أي تصبح عملية استيراد المادة مفتوحة وغير مقيدة بفئة من الصناعات أو الفعاليات الإنتاجية.

وجاء في قرار للوزارة انه تم حذف الشرط الخاص بالبند الجمركي لمادة دقيق الحنطة /القمح/ الوارد في الدليل التطبيقي لإجازات الاستيراد والذي اشترط “أن يكون استيراد المادة لمنشآت صناعة المعكرونة وأن تكون المنشأة قائمة وتعمل في المناطق الآمنة ووفق الطاقة الإنتاجية الفعلية وبموجب كتاب مخصصات من قبل مديرية الصناعة المعنية// وبذلك تصبح مادة دقيق الحنطة /القمح/ مسموحة بالاستيراد لكل المستوردين من تجار وصناعيين.

وكان الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا وافق في اجتماعه الأحد على منح الأفران والمطاحن الخاصة وكل المستوردين تسهيلات لاستيراد القمح والطحين اللازم لعملها بالطاقة الإنتاجية القصوى بغض النظر عن المنشأ.

واتخذ الفريق الحكومي في الاونة الاخيرة عدة قرارات للتصدي لفيروس كورونا منها حظر التجول الليلي ومنع التنقل بين المحافظات وداخلها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.