الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: "داعش" يستهدف مروحية روسية تنقل مساعدات بريف حماة

08.10.2016 | 18:14

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم السبت, أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) استهدفوا مروحية روسية تنقل مساعدات إنسانية بمنظومات دفاع جوي محمولة في محافظة حماة.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن الوزارة قولها إن المروحية من طراز "مي 8" والتي كان يرافقها ضباط من مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا التابع للدفاع الروسية، تعرضت لهجوم صاروخي في أثناء تنفيذها لمهامها، مضيفة أن طاقم المروحية تمكن من الحيلولة دون تدميرها أو إصابة أفراد الطاقم بجروح.

وأفاد مركز حميميم أن مسلحي "داعش" أوصلوا، في 6 تشرين الأول، منظومتين محمولتين للدفاع الجوي من أراضي العراق لتوفير الغطاء الجوي للفصائل المسلحة المتواجدة في ريف حماة، التي تسعى إلى فرض السيطرة على طريق حلب وتقويض تحركات الجيش النظامي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، مطلع شهر آب الماضي، عن إسقاط مروحية روسية من طراز مي-8 كان على متنها 5 عسكريين روس في ريف إدلب، تلاه تاكيد الكرملين مقتل جميع العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.