فيديو: بالحركة البطيئة.. طريقة إزالة الشعر بأشعة الليزر

إزالة الشعر بالليزر

14.04.2016 | 18:48

عرضت قناة "Veritasium" المتخصصة بنشر الفيديوهات العلمية على موقع يوتيوب، طريقة إزالة الشعر عن طريق "رشقات فائقة السرعة من الليزر"، وذلك بالتصوير البطيء.

ويبلغ الطول الموجي لأشعة الليزر 1064 نانومتر، وهو ما يجعلها في نطاق الأشعة تحت الحمراء التي لا تستطيع العين المجردة تمييزها.

وتم تصوير هذا المشهد بتجربة عملية عبر إزالة بعض الشعر عن كتف مقدم العرض "ديريك مولر"، باستخدام لقطات مقربة وبطيئة باستخدام آلة تصوير دقيقة، ويظهر العرض طريقة احتراق الشعر عند تعرضه لحرارة أشعة الليزر، بدرجة حرارة تزيد من 100 درجة مئوية.

ويوضح الفيديو أن سبب عدم تأثر الجلد بحرارة الليزر هو احتواء الشعر على مادة صبغية معرفة باسم "الميلانين" وهي التي تعطي البشرة والشعر لونهم الخاص، وتمتص مادة الميلانين مجموعة واسعة من الأطوال الموجية للضوء لذلك فهي تحمي البشرة من حروق الشمس.

وعند تسليط أشعة الليزر على الشعر يمتص الشعر معظم طاقة الضوء ويحترق نتيجة لذلك، ولا يتأثر الجلد كثيراً لقلة الطاقة التي قام بامتصاصها، أي أن الأشخاص ذوي البشرة البيضاء والشعر الأسود الداكن هم  أفضل المرشحين لنجاح هذه العملية.

وبحسب الفيديو فإن الشعر لا ينمو مرة ثانية لأن "رشقات الليزر تكون مكثفة ومركزة" بحيث تقتل الخلايا الأصل في البصيلات التي تقوم بإنتاج الشعر.
 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.