الاخبار السياسية

الحكومة العراقية تؤكد عدم وجود مبرر لتواجد أميركا في سوريا والعراق

27.09.2023 | 16:10

أكد رئيس الوزراء العراقي "محمد السوداني"، أن تنظيم "داعش" لم يعد يمثل تهديداً بالنسبة لسوريا والعراق، مشدداً على أنه لم يعد هناك أي مبرر لوجود "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن في سوريا والعراق.

وقال "السوداني" في حديث لصحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، إن وجود سوريا بنظامها السياسي وشعبها، أفضل من بديل مجهول قد يدخل المنطقة في حرب ثانية مع "داعش"، وأي إرباك أمني في سوريا سيطلق وحوش الإرهابيين ويهدد الأمن في العراق والمنطقة.

وكان "السوداني" قد زار دمشق في وقت سابق، والتقى بالرئيس "الأسد"، وأشار حينها إلى العمق الاستراتيجي مع سوريا، موضحاً أن العراق تجاوز الرغبة الأمريكية الرافضة لوجود أي تواصل إيراني- سوري، وسمح للإيرانيين بالعبور عبر العراق إلى سوريا براً وجواً.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.