المنوعات

دراسة: مركب السبيرمدين يطيل العمر

15.07.2018 | 21:22

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول أغذية غنية بمركب السبيرمدين ربما يساعد في الحفاظ على شباب الجسم وإطالة العمر.

ونقل موقع "دويتشه فيله"  عن أحد المشاركين في الدراسة من جامعة "انسبرك" الدكتور ستيفان كيشل قوله : ان "السبيرمدين يُعطي إشارة إلى الخلايا من أجل أن تبدأ في عملية التنظيف بشكل ذاتي وحماية نفسها من الترسبات والشيخوخة المبكرة".

والسبيرمدين هو مركب يشارك في عملية الأيض الخلوية، ويتواجد بنسب معتدلة في الجبنة وأنواع الفطر. كما يتواجد أيضا في البقوليات ومنتجات الصويا والحبوب الكاملة.

وقام الباحثون باجراء الدراسة على 829 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 45 و84، ولاحظ الباحثون  أن الأشخاص، الذين يتناولون على الأقل أغذية تحتوي على حوالي 80 ميكرومول من السبيرمدين تنخفض نسبة موتهم بشكل كبير.

كما اظهرت النتائج ان بعض المكونات الغذائية قادرة على التأثير بشكل منتظم على عملية الشيخوخة.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت أن السبب في إطالة مركب السبيرمدين للعمر يكمن ربما في قدرة هذا المركب على دوره المُحفز أثناء عملية التهام الخلايا المعطوبة من القلب وتنقيته من الخلايا الخاملة.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.