الاخبار السياسية

ردا على تصريحات امريكية.. بوغدانوف: المنطقة منزوعة السلاح في إدلب إجراء مؤقت

28.09.2018 | 15:30

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الجمعة, عن إصرار بلاده على أن تكون المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، إجراءا مؤقتا، وغير دائم, وذلك ردا على تصريحات امريكية بان الوضع في ادلب مجمد.

وقال بوغدانوف للصحفيين , اننا "نقول دائما إن هذا إجراء مؤقت، مثلما كانت باقي مناطق خفض التوتر التي أقيمت في إطار "أستانا-4"، إجراءات مؤقتة", مضيفا "حاليا لم يبق من تلك المناطق إلا واحدة، ونقول هنا أيضا، إنه إجراء مؤقت، لأنه لا بد من تحرير كافة الأراضي السورية من أي وجود للإرهابيين".

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري قد صرح أمس الخميس بأن الوضع الراهن في إدلب "مجمد" نتيجة الاتفاق الأخير بين الرئيسين الروسي والتركي، معتبرا ذلك بحد ذاته "معجزة".

وتابع بوغدانوف أن "موسكو تميل إلى تصديق تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن الجماعات الإرهابية بدأت بالانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب", معبراعن ثقة موسكو بأن "كافة الاتفاقات حول سوريا، بما في ذلك بشأن إدلب، والتي تم التوصل إليها في إطار صيغة أستانا والقمة الروسية التركية في سوتشي، ستطبق بشكل كامل".

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 الجاري, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

 

سيريانيوز


TAG: