علوم وتكنولوجيا

لجميع المستخدمين... "يوتيوب" يطلق ميزة وضع صورة داخل صورة

07.04.2019 | 15:46

أطلقت خدمة مشاركة الفيديوهات "يوتيوب" ميزة وضع "صورة داخل صورة" لجميع مستخدمي تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعدما كانت متاحة فقط للمستخدمين فى الولايات المتحدة فقط.

وقال موقع The Verge الأمريكي، كانت "جوجل" الشركة الأم لـ"يوتيوب" قد أتاحت وضع "صورة داخل صورة فى البداية لمستخدمى النسخة المدفوعة من الخدمة YouTube Premium فى الولايات المتحدة، ثم بدأت فى شهر حزيران الماضى إطلاقها لمستخدمى النسخة المجانية بالولايات المتحدة، والآن بدأت الشركة إطلاق الوضع لجميع المستخدمين خارج الولايات المتحدة.

ويتيح وضع "صورة داخل صورة" للمستخدمين عرض مقاطع الفيديو فى نافذة منفصلة، مع إمكانية التبديل بين التطبيقات وتشغيل تطبيقات أخرى فى وقت واحد، مثل: مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، وتصفح موقع فيس بوك فى وقت واحد وبكل سهولة دون توقف أحدهما.

وكشف التقرير أن الميزة متاحة حالياً لمستخدمى النسخة غير المدفوعة من تطبيق "يوتيوب" فى إيطاليا، وذلك لإصدار أندرويد 8 أوريو، وما بعده من نظام التشغيل أندرويد، ولا معلومات عن توفرها فى أسواق أخرى، فيما يمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى Settings داخل التطبيق، ثم General، حيث سيظهر الخيار الجديد تحت خيارDouble-Tap to Seek.

سيريانيوز


TAG: