الأخبار المحلية

القبض على سوري كُلّفه صديقه بقتل زوج حبيبته في لبنان

10.02.2019 | 16:28

أعلنت السلطات اللبنانية عن إلقاء القبض على شخص من الجنسية السورية كان يعمل على تنفيذ مخطط كلفه به صديقه لقتل زوج عشيقته في لبنان.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أن الأمن الداخلي اللبناني أصدر بياناً أعلن من خلاله عن مخطط إجرامي كان يقوم على تنفيذه السوري (ي. خ). من مواليد (العام 1998) مقيم في تلعبايا بلبنان.

وأضاف البيان أن المخطط جاء بطلب بطلب من صديقه  (أ. أ. ز) وهو من مواليد العام 1999، سوري و الموجود في سوريا، لقتل مواطنه (م. ط.) من مواليد العام 1977 والمقيم في بلدة تعنايل، وذلك كون زوجة الأخير على علاقة غرامية بـ (أ. أ. ز).

وأوضح البيان الأمني أن "المخطط يتمثل بشراء مسدس حربي ودراجة آلية من قِبل ( ي. خ) والانتظار لحين حضور صديقه (أ. أ. ز) من سوريا إلى لبنان لتنفيذ الجريمة، بموافقة مسبقة من الزوجة وبتسهيل منها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب البيان فقد حددت السلطات مكان (ي. خ) وتوقيفه، كما داهمت منزل الزوجة وتوقيفها، وتدعى (آ. ح) وهي من مواليد 1992 .

واعترفا خلال التحقيق معهما بما نسب إليهما من اتهامات، بالإضافة إلى أنه تم تعميم بلاغ بحث بحق ( أ. أ. ز) الموجود في سوريا.

وسبق أن ألقت السلطات اللبنانية القبض على عشرات السوريين لارتكابهم أعمال إجرامية منها القتل و الخطف و السرقة و تزوير أوراق رسمية.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.