المنوعات

بعد مضي 106 اعوام على غرقها ..  سفينة تيتانيك تعود الى الابحار من جديد

22.10.2018 | 21:47

بعد 106 سنوات على غرق سفينة "تيتانيك" الشهيرة في شمال المحيط الأطلسي، اعلن صاحب شركة "بلو ستار لاين" لصاحبها البليونير الأسترالي كليف بالمر عن  بدء استئناف رحلات منتظمة لـ "تيتانيك 2" .

ونقلت وسائل اعلام عن "بالمر" قوله : ان "السفينة ستتجه من دبي موطنها الرئيسي، وستأخذ نفس المسار الذي اتخذته (تيتانيك) من مدينة ساوثامبتون إلى نيويورك عام 1912، وستخلق نفس تجربة التيتانيك الأصلية، وستوفر للمسافرين نفس التصميم الداخلي وتخطيط المقصورة مثل السفينة الأصلية، مع دمج إجراءات السلامة الحديثة وأساليب الملاحة وتقنيات القرن الحادي والعشرين لإنتاج أعلى مستوى من الراحة الفاخرة.
 

واشار "أن موعد إطلاق السفينة قد تم نقله الآن من عام 2018 إلى عام 2022،" مما يعني أنها ستطلق بعد 110 عاماً بالضبط من RMS Titanic الأصلية.

يعتبر غرق السفينة تايتانيك هو الحادث الأشهر في تاريخ الكوارث البحرية، بعد أن ضربت تلك السفينة بجبل جليدي في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من "ساوثامبتون" إلى نيويورك، وراح ضحيتها أكثر من 1500 شخص، ولا تزال الأجيال تتذكر هذه المأساة إلى يومنا، هذا خصوصاً بعد الفيلم الشهير الذي حمل نفس اسم السفينة.

تم بناء السفينة كنسخة طبق الأصل من تيتانيك الأصلية،  مع إضافة مميزات السلامة الحديثة، كقوارب النجاة الحديثة وأنظمة الملاحة الرقمية والقمر الصناعي والرادار، وسوف تعمل السفينة بالديزل بدلاً من الفحم، غير أن السفينة ستظل مزودة بقوائم الدخان الأربعة ذات الشكل البديع المماثل للسفينة.


 وسيتم تصميم غرف الطعام بدقة تحاكي السفينة الأصلية، وستقدم السفينة نفس قوائم الطعام التي قُدمت للركاب الأصليين.
كما سيكون هناك تسع طوابق و840 قاعة استراحة يمكن أن تستوعب 2400 راكب و900 من أفراد الطاقم.
وسيتمكن المسافرون من شراء تذاكر الدرجة الأولى والثانية والثالثة تماماً مثل السابق، وسيكون هناك حوض سباحة وصالة ألعاب رياضية وحمام تركي.

وكانت شركة "بلو ستار لاين"  أعلنت في وقت سابق بأنها ستعيد انشاء السفينة الشهيرة تكريماً للذكرى المائة من إطلاقها وغرقها، وستكون نسخة مطابقة تقريباً للسفينة تيتانيك الأكثر شهرة في العالم.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.