أخبار العالم

ضحايا وموجة نزوح في فيضانات وحرائق تجتاح استراليا

28.11.2018 | 22:26

تسببت العواصف والفيضانات الناتجة عن الامطار في استراليا بسقوط ضحايا، بالتزامن مع حرائق غابات كثيفة اندلعت في البلاد ماادى الى حركة نزوح آلاف الأشخاص من منازلهم.

 وذكرت وسائل اعلام ان أمطار غزيرة هطلت على سيدني يعادل منسوبها متساقطات شهر، وقد تسببت الفيضانات في "اضطراب بحركة النقل مع إلغاء عدة رحلات جوية وإغلاق خطوط قطارات".

وأشارت تقارير إلى أن "شخصا لقي مصرعه في حادث سير وقع بسبب العاصفة، فيما أصيب عنصران من الشرطة إثر سقوط شجرة أثناء قيامهما بعملية إنقاذ".

إلى ذلك، أعلنت أجهزة الطوارئ أنها قامت بـ12 عملية إنقاذ من الفيضانات ، فيما حضت الشرطة السكان على عدم قيادة السيارات على طرقات تغمرها المياه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد أستراليا منذ أيام ظروف جوية سيئة و عواصف ترابية ورياح عاتية وموجات حر شديدة وحرائق غابات مستعرة وكذلك رعد وثلوج وأمطار غزيرة وفيضانات.

وفي حادثة اخرى، نشبت حرائق غابات في ولاية كوينزلاند في شمال شرق أستراليا، ماادى الى إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم.

 وغالبا ما تشهد أستراليا ظواهر طقس متقلبة مثل فيضانات أو عواصف رملية وحتى معدلات جفاف عالية.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.