الاخبار السياسية

مُعد قانون مناهضة التطبيع مع النظام يتحدث عن "تشريعات تاريخية" من قبل واشنطن

27.02.2024 | 18:36

وصف معد وكاتب قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري عضو الكونغرس الأمريكي جو ويلسون، القانون بـ"التاريخي"، واصفاً النظام بـ"القاتل والمجرم" مؤكداً استحالة التعامل معه.

وقال ويلسون في مقابلة مع جريدة "القدس العربي" إن مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب الأمريكي قبل أيام، بموافقة غالبية أعضاء المجلس، اشتمل على "تشريعات تاريخية تضمن تطبيق عقوبات (قانون قيصر) بشكل صارم"، من خلال طلب تقارير دورية عن تدفقات النقد إلى سوريا من قبل الدول الداعمة .

واعتبر أن هذه التشريعات "تبلّغ بشكل مباشر كلا من الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد بأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستهدفهما ومموليهما وممكنيهما بشكل مباشر"، مضيفاً أن "التطبيع مع النظام السوري يعني التطبيع مع الموت والفساد، وليس هنالك إصلاحات لمجرم استعمل الأسلحة الكيميائية ضد الأطفال وحوّل سوريا المسروقة من شعبها إلى منصة إرهاب".

وأضاف أن تصويت مجلس النواب الأمريكي "هو رسالة واضحة بأن الشعب الأمريكي يقف بشكل رافض قطعياً للإرهاب المستمر من قبل الأسد وتؤكد موقف الشعب الأمريكي في دعم سوريا المحررة" على حد وصفه.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر الأسبوع الفائت مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري، و ينص مشروع القانون على توسيع نطاق قانون قيصر الذي فرض عقوبات عليه منذ عام 2020، وفرض عقوبات على الدول التي تسمح لشركة الطيران التابعة له باستخدام مطاراتها.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.